مراجعة النصوص - الجزء الثانى من مراجعات اللغة العربية - فيديو + ملف pdf (3 ورقات)

مايو 31, 2022

ضمن مبادرة اليوم السابع التى أعلنت عنها مع اقتراب امتحانات الثانوية العامة، والتى تتضمن  سلسلة يومية من مراجعات الثانوية العامة لكافة المواد التعليمية التي يمتحن بها الطلاب، والتى يقدمها نخبة من المدرسين والمتخصصين.

وسوف يقوم مدرس كل مادة بمراجعة دقيقة ومتطورة بالصوت والصورة، حتى يتمكن الطالب من الاستعداد التام للامتحان، وتشتمل المراجعات على كافة الأسئلة المتوقعة في الامتحانات مع إجاباتها النموذجية، بحيث لا يحتاج الطلاب بعدها أية مراجعات أخرى.. 

بالإضافة إلى مراجعة ليلة الامتحان لكل مادة على حده، والتي تغطي المنهج وتبرز الأسئلة المتوقعة والإجابات النموذجية عليها.


وقد تابعنا معكم ضمن سلسلة متابعتنا لمبادرة اليوم السابع

- المقال الأول:  رابط الجزء الأول من مراجعة اللغة الفرنسية والتى بثتها قناة اليوم السابع على موقعها وقدمها مسيو عمرو حجازى مدرس أول اللغة الفرنسية.

- المقال الثانى:  رابط الجزء الأول من مراجعات اللغة العربية مع الأستاذ/ محمد شادي، والتى خصصها لفرع الأدب.

ونتابع معكم اليوم الجزء الثانى من مراجعات اللغة العربية وفرع النصوص للأستاذ/ محمد شادى.


مراجعة منهج اللغه العربية - الجزء الثانى


قواعد النصوص

تتضمن مراجعة اليوم بعض القواعد التى يمكنها مساعدة الطالب فى فهم موضوعات القراءة المتحررة مثل الخصائص التركيبية فى الموضوعات، بما تتضمنه من تعابير خبرية وإنشائية .. المحسنات البديعية .. أسباب تركيز الكاتب على عنصرى الحقيقة والخيال .. التوكيد والقصر وأغراضها، التمييز بين الحقائق والآراء والادعاءات، ثم يتطرق الأستاذ/ محمد شادى إلى كيفية قراءة النصوص وتحليلها، والمساعدة على الإلمام بفروع البلاغة العربية مثل أنواع الصور البيانية .. سر الجمال .. القيمة الفنية .. المحسنات البديعية .. الأساليب البلاغية ، وغيره مما يتضمنه هذا الجزء من مراجعات اللغة العربية..


لمشاهدة الجزء الثانى اضغط هنا


لتحميل أهم 3 ورقات pdf فى مهارات قراءة وفهم النص

اضغط هنا


واقرأ أيضًا:

مراجعة النحو للثانوية العامة - فيديو + ملخص فى (6) ورقات pdf

مواضيع ذات صلة

Previous
Next Post »